اعرفوا أين قام كل ثنائي تعامل معنا برحلة شهر العسل

لاشك أنه بعد حفل الزفاف تريدون الاسترخاء بعد توترات دامت أشهر طويلة. فتبحثون عن أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل التي تبعث الراحة والمتعة, لذا سألنا كل ثنائي تعامل معنا عن الأماكن التي ذهبوا اليها لقضاء شهر العسل فأبدوا الينا هذه المقترحات:

الثنائي الأول: قمنا برحلتنا نحو جزر المالديف على الشواطىء فأسحرتنا شواطئها البيضاء ، ومياهها الياقوتية الزرقاء الصافية فجرت هذه الرحلة كما نحلم بها هناك خاصة أننا نعشق الغوص ونهوى ركوب الأمواج.

الثنائي الثاني: قسمنا رحلة شهر العسل الى قسمين: الاولى الى جزيرة سانتوريني في مقاطعة كيكلاديس. انبهرنا بروعة وسحر المناظر التي تطل عليها الجزيرة والتي تعد من أجمل المشاهد التي رأيناها على الاطلاق وأكثر ما فادنا هو جمال المناخ واعتداله. أما القسم الثاني فهو مدينة انطاليا والتي رأيناها كجنة على الأرض لما تحويه من جمال ساحر و طبيعة خلابة جامعة بين التاريخ وحداثة الحاضر والخدمات الرائعة. رزنا المنتجعات و المرافق السياحية وأقمنا في فندق تعد خدماته من أروع الخدمات التي قدمت لنا كما ذهبنا الى شلالات دودن ذات الجمال الساحر والمتنزهات اضافة الى المدينة المائية حيث يحتوي المجمع المائي على العديد من الألعاب المائية و عروض الدولفين وقضينا أجمل الأوقات.

الثنائي الثالث: ذهبنا الى جزيرة فوكيت في تايلند حيث تضم جزيرة فوكيت مجموعة متنوعة من المعالم السياحية المذهلة بالاضافة الى البحيرات الضحلة ذات اللون الأزرق وأروع المناظر في هذه الجزيرة هي منظر غروب الشمس بلونه الوردي الساحر الذي لم نشاهد له مثيل. قمنا بالغوص والغطس وركوب الأمواج والإبحار وقضينا أجمل لحظات العمر.

الثنائي الرابع: قمنا برحلة مميزة نحو اندونيسيا التي تحوي العديد من الجزر المتناثرة بجانب بعضها فقمنا بالغوص والتزلج وارتياد الشواطئ المذهلة ولاسيما جزيرة بالي التي تعتبر من أجمل جزر العالم بطبيعتها الخلّابة وغاباتها الاستوائيّة. ففيها الفعاليات الرّياضيّة منها الغطس والسّباحة وصيد الأسماك، وفعاليات ترفيهيّة مثل الذّهاب إلى الشّواطئ الرّمليّة الواسعة والشّلّالات والبحيرات.

الثنائي الخامس: قضينا شهر العسل في جزيرة قبرص التركية ارض الفردوس ذات الطبيعة الخلابة.فهو بلد يعج بالجمال من كل مكان لاسيما شواطئها وطبيعتها الخضراء. وأكثر ماجذبنا هو التعامل اللطيف معنا سواء السكان أو حتى أصحاب الفندق الذي أقمنا فيه.

الثنائي السادس: كانت وجهتنا نحو مدينة بودروم التركية التي أحلم بها منذ الصغر. ذهبت الى هذه المدينة برفقة شريك حياتي حيث تحوي ميناء جميل فقصدناها من أجل الإبحار والسباحة والغوص ورؤية الحمام التركيّ. وكما ركبنا اليخت الذي قام بجولة بنا نحو عشرات الجزر المحيطة بها. وأكثر مالفت أنظارنا الجبال الخضراء التي تتضمن بيوت ومباني بيضاء منحوتة كلوحة فنية راقية.

الثنائي السابع:قمت برحلة شهر العسل نحو المدينة التي أحلم بها والتي أسمع عنها منذ الصغر وهي اسطنبول. زرنا آيا صوفيا التي تعد أهم معالم إسطنبول السياحية والتاريخية وجامع السطان أحمد وزرنا ساحة تقسيم الشهيرة وشارع الإستقلال وقصر توب كابي فأي شيء ترغب به موجود في هذه المدينة الساحرة.

الثنائي الثامن: لطالما كنا نسمع أنا وزوجي عن جزيرة الأميرات فقررنا الذهاب اليها ودهشنا بجمالها وسحرها فالطريق البحري إليها أمر مثير للغاية. ان استخدام السيارات ممنوع، لذا يجري التنقل فيها عبر عربات الخيل والدرجات الهوائية والنارية الصغيرة. فهي جزيرة سلمية بشكل لا يصدق مقارنة مع مدينة اسطنبول. زرنا جميع الجزر والتي يبلغ عددها أربعة ولاسيما الجزيرة الكبرى (بيوك ادة) وهي الجزيرة المثيرة للإعجاب مع فيلات الزنجبيل وامكانية تسلق منحدرات التل. فهي بقعة جميلة أسحرتنا ونالت اعجابنا ونفكر بالذهاب اليها مرة اخرى.